آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

سطات.. إنشاء مركب لمختبرات البحث العلمي قريبا بجامعة الحسن الأول

جهات نيوز 13:24 | الجمعة 12 يناير 2018.

تعتزم جامعة الحسن الأول بسطات، قريبا، إنشاء مركب لمختبرات البحث العلمي، في إطار مشروع يروم توسيع مجال أنشطة البحث لفائدة الأساتذة والطلبة.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها، توصل موقع "جهات نيوز" بنسخة منه" أن هذا المشروع يهدف إلى تجميع أنشطة مجموعات البحث والمختبرات، بغرض الاشتغال على مواضيع ومحاور ذات أولوية، في إطار توجه يتعلق بتجميع جهود الموارد البشرية، وكذا الاستغلال الأمثل للموارد المادية، وببلورة رؤية واضحة تهم أنشطة البحث العلمي على المستويين الوطني والدولي.

وأضافت أن هذا المركب سيوفر إطارا ملائما للاشتغال يستجيب لمختلف حاجيات الباحثين على الصعيد المادي واللوجيستكي ، والتجهيزات العلمية.

وفي هذا الإطار عقد، مؤخرا، لقاء خصص لتدارس كل التفاصيل المتعلق بالمركب، مع تحديد محاور البحث ذات الأولوية، والجانب المتعلق بالحكامة.

وبالمناسبة نظمت ورشات جرى خلالها تناول عدة محاور منها، آفاق تنمية البحث العلمي من خلال هذا المشروع (المركب)، وإطار تشغيل هذا المركب، وتحديد لجن مكلفة بتتبع مراحل إخراج هذا المشروع إلى الوجود.

ثقافة و فن
أحدث الإحصائيات
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2018. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com