آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

وجدة - أنجاد.. توزيع ملابس شتوية على تلاميذ بجماعة عين الصفا

جهات نيوز 19:40 | الجمعة 12 يناير 2018.

شهدت مجموعة مدارس عمر الخيام بجماعة عين الصفا (عمالة وجدة أنجاد)، اليوم الجمعة (12 يناير 2018)، إعطاء الانطلاقة لعملية توزيع أطقم ملابس شتوية على تلاميذ مؤسسات تعليمية بجماعات عين الصفا وبني خالد ووجدة.

وتتوخى هذه المبادرة، التي تندرج في إطار تنزيل أهداف الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، الانخراط في الحملة الوطنية للتضامن والتآزر مع المناطق التي تشهد موجة برد، فضلا عن تشجيع التمدرس بالوسط القروي والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة وترسيخ قيم المواطنة والتعاون.

وأكد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بوجدة أنجاد، محمد زروقي، أن هذه المبادرة التربوية الاجتماعية، التي تمتد بين يناير الجاري ومارس المقبل، تسعى كذلك إلى تحفيز التلاميذ على مزيد من الدراسة والتحصيل، لا سيما في مدارس عين الصفا التي تسجل مؤشرات تعليمية جيدة. وقال، في تصريح صحفي إن هناك مبادرات أخرى يتم إطلاقها خلال هذا الفصل البارد، بتعاون مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني.

وتتم هذه العملية، التي استفاد منها بجماعة عين الصفا 185 تلميذا وتلميذة، بمساهمة جمعية التعاون المدرسي – فرع وجدة أنجاد.

ورصدت الجمعية لهذه المبادرة اعتمادا ماليا يقدر بحوالي 120 ألف درهم. وتستهدف 300 تلميذ في الجماعات المعنية بعمالة وجدة أنجاد.

مجتمع
أحدث الإحصائيات
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2018. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com