آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء وبوردو تستعدان للاحتفال بـ30 سنة من التوأمة

جهات نيوز 21:4 | الجمعة 12 يناير 2018.

علم لدى المعهد الثقافي الفرنسي في الدار البيضاء أن الحاضرة الاقتصادية للمملكة ومدينة بوردو تستعدان للاحتفال بـ30 عاما من التوأمة من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية. وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال السنة الجارية، سيتقاطر على الدار البيضاء فنانون وفاعلون عموميون ومواطنون ومقاولون من أجل "اكتشاف أو إعادة اكتشاف المدينة الأكثر حركية في المغرب".

ويقترح المعهد الاحتفال بهذه المناسبة، المنظمة تحت شعار "الدار البيضاء / بوردو: 30 سنة من التعايش المشترك"، من خلال تعميق الروابط المنسوجة بين المدينتين على مر السنين.

وأفاد المصدر ذاته، بأن الممثلين والفنانين والشخصيات، الذين "سوف يبادرون بقلب مفتوح لابتكار مشاريع مع ولفائدة البيضاويين"، سيأتون من مدينة بوردو.

وأضاف أنه من خلال الدعوات الموجهة للشخصيات والفنانين المنحدرين من فرنسا، "يطمح المعهد لنسج لقاءات جديدة، على أمل أن تنفتح على مشاريع جديدة، وآفاق جميلة".

وبحسب المعهد الثقافي الفرنسي، فإن المدينتين تتقاسمان مجموعة من الأشياء، فكلاهما مدينتان مينائيتين، مفتوحتان أمام المحيط الأطلسي، ويتميزان بالإبداع والابتكار.

أخبار الجهات
أحدث الإحصائيات
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2018. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com