آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

الفقيه بنصالح.. المجلس الإقليمي يصادق في دورة استثنائية على مشاريع تنموية

جهات نيوز 12:11 | الثلاثاء 5 ديسمبر 2017.

صادق أعضاء المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، خلال دورة استثنائية برسم شهر دجنبر للسنة الجارية، انعقدت أمس الاثنين (04 دجنبر 2017)، بمقر عمالة الإقليم، على مشاريع تنموية تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وصادق المجلس، خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، كمال محفوظ، بحضور عامل الإقليم، محمد قرناشي، وأعضاء المجلس، على اتفاقيات شراكة في إطار المبادرة تهم إنجاز مشروع للتطهير السائل من خلال تغطية قناة الصرف الصحي المارة بمركز دار ولد زيدوح بتكلفة مالية تبلغ مليوني درهم، واقتناء 63 رأس من الغنم فصيلة السردي لفائدة 7 مستفيدين من التعاونية الفلاحية الباكر بدوار لشهب ببني وكيل بتكلفة مالية تبلغ 160 ألف درهم، منها 100 ألف درهم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع تجهيز ثقب مائي بمعدات الضخ لفائدة جمعية أولاد زيان بمبلغ مالي يحدد في 40 ألف درهم، وعلى اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز صحي قروي صنف 2 بجماعة أحد بوموسى بتكلفة مالية تبلغ مليون درهم، ومشروع يرمي إلى تقوية التيار الكهربائي لمركز تصفية الدم بسوق السبت أولاد النمة بتكلفة مالية تبلغ 120 ألف درهم .

كما عرفت هذه الدورة المصادقة على عقد اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني من أجل إصلاح وترميم المؤسسات التعليمية بالإقليم، وعقد اتفاقيات شراكة مع جمعيات من أجل إنجاز مشاريع تهم قطاع الماء الصالح للشرب، وتحويل اعتمادات بميزانية المجلس الإقليمي للسنة المالية الجارية، وكذا على تعديل برنامج استعمال أموال الحساب الخصوصي المسمى دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية للمجلس الإقليمي.

أخبار الجهات
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2017. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com