آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء.. المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس سيفتتح يوم 20 شتنبر الجاري

نجاة اشباري 9:35 | الأربعاء 13 سبتمبر 2017.

 أكد مجلس مدينة الدار البيضاء أنه سيتم افتتاح المربد تحت أرضي لساحة محمد الخامس خلال الأسبوع المقبل، بعد انتهاء أشغال تهيئته.

وأفاد بلاغ لمجلس المدينة، أصدره عقب اجتماع مكتب المجلس الجماعي للدار البيضاء أول أمس الاثنين (11 دجنبر 2017)، "وتوصل موقع "جهات نيوز" بنسخة منه، أنه سيتم افتتاح المربد يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري.

ويأتي فتتاح هذا المربد، الذي تمت تهيئته أمام مقر الولاية، بعد انتهاء أشغال الإنجاز التي كانت انطلقت في أكتوبر 2014، وفي إطار مشروع إعادة تهيئة ساحة محمد الخامس، الذي شمل أيضا، النافورة الجديدة للساحة.
هذا المربد يتسع لحوالي 168 سيارة، وفق موقع شركة الدار البيضاء للتهيئة التي أنجزت المشروع، وتعول عليه جماعة الدار البيضاء من أجل التخفيف من حدة مشكل التوقف في هذه المنطقة والازدحام على مواقف السيارات.
وفي السياق نفسه، أكد البلاغ ذاته، أنه سيتم أيضا، الشروع في استخدام الممرين تحت-أرضيين اللذين تم إنجازهما بطريق الجديدة على مستوى شارع العمالات، وتقاطع 'ازبان' للمساهمة في معالجة مشكل الازدحام بالمدخل الجنوبي للمدينة.
كما أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء في البلاغ نفسه، أنه سيوقع عقد جديد لاستغلال خطوط الطرامواي مع شركة RATP DEV CASABLANCA وذلك يوم الجمعة المقبل.

أخبار الجهات
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2017. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com