آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء.. مركز خدمة جديد لتسهيل تأشيرات عمل للأجانب العاملين في شركات القطب المالي

جهات نيوز 15:0 | الاثنين 25 سبتمبر 2017.

أشرف وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، رفقة الرئيس التنفيذي لهيئة القطب المالي لمدينة الدارالبيضاء، سعيد إبراهيمي، اليوم الاثنين (25 شتنبر 2017)، على افتتاح مركز خدمة جديد ( تايشير) لتسهيل عمليات إيداع وسحب تأشيرات عمل للأجانب العاملين في الشركات المنتمية للقطب المالي للدار البيضاء.

وتسمح الخدمة الجديدة، التي تندرج في إطار تفعيل مقتضيات البرنامج الحكومي الهادف إلى تعزيز حكامة المرافق العمومية بتبسيط المساطر ورقمنتها، من تسريع تزويد الشركات والمقاولات المنتمية للقطب المالي لمدينة الدارالبيضاء بتأشيرات عمل للعاملين الأجانب.

 

وفي كلمة له خلال حفل افتتاح المركز الجديد، ذكر يتيم أن هذا الأخير، الموجه خصيصا لخدمة المقاولات المستفيدة من نظام القطب المالي لمدينة الدار البيضاء، سيساهم أيضا، في تحسين الخدمات لفائدة الشركات المتعددة الجنسيات الناشطة في القارة الإفريقية عبر القطب المالي للدار البيضاء.

وأوضح، في هذا الصدد، أن المؤسسات المعنية سيكون بإمكانها من الآن فصاعدا طرح طلبات عقود العمل وسحبها مباشرة من مقر القطب المالي للدار البيضاء.

و أشار الوزير، في هذا السياق، أن شباكا مماثلا سيتم تدشينه اليوم الاثنين على مستوى المديرة الجهوية للشغل والإدماج المهني في الدار البيضاء، في أفق تعميم هذه الخدمة في كل من طنجة ومراكش وأكادير.

من جهته، اعتبر إبراهيمي، أن هذه الخدمة الجديدة ستعطي قيمة مضافة حقيقية لمناخ الأعمال وسيمكن من تعزيز موقع المغرب كمنصة لجلب الرساميل وتشجيع الاستثمار، علاوة على تعزيز السياسة الإفريقية للمملكة.

وأضاف إبراهيمي أن الآلية الجديدة تأتي لاستكمال ترسانة الإجراءات المصاحبة من خلال توفير خدمة مبسطة لفائدة الفاعلين في قطاع المال والأعمال.

وتم على هامش إطلاق مركز (تايشير) توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشغل والإدماج المهني والقطب المالي لمدينة الدار البيضاء، تروم تعزيز الشراكة بين الطرفين وضمان خدمة ذات جودة لفائدة الشركات المنتمية للقطب.

اقتصاد
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2017. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com