آخر الأخبار
هذا من جهة

الجهوية.. هذا التغيير العميق

محمد عبد الرحمان برادة

شكلت الجهوية مرة أخرى أحد المحاور الرئيسية التي أولاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما بالغا في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية.

آخر الأخبار
نصوص قانونية و تشريعية
تابعونا على الفايسبوك

الرباط.. وقفة شعبية تضامنية مع مسلمي الروهينجا بعد غد أمام البرلمان

نعيمة السريدي 16:10 | الأربعاء 6 سبتمبر 2017.

على خلفية الجرائم المرتكبة بحق مسلمي الروهينجا، واستخدام السلطات في ميانمار القوة والعنف ضد الأقلية المسلمة، وتشريد عشرات الآلاف منهم، دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة جميع المواطنين بكل جهات المملكة إلى المشاركة في الوقفة الشعبية، التي ستنظمها يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري، على الساعة السابعة مساء أمام البرلمان بالرباط، تضامنا مع مسلمي الروهينجا.

وأشارت المبادرة المغربية للدعم والنصرة أن هذه الوقفة ستنظم تحت شعار «الشعب المغربي يندد بالمجازر المرتكبة ضد مسلمي الروهينجا، ويدعو إلى التحرك العاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية المرتكبة من طرف جيش مينامار».

جدير بالذكر أنه منذ 25 غشت الماضي، يرتكب جيش ميانمار انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمال إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينجا، حسب ما كشفته تقارير إعلامية. وإذا كانت لا تتوفر أحصائيات واضحة بشأن ضحايا تلك الانتهاكات، فإن المجلس الأوروبي للروهينجا أعلن، قبل أسبوع، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان، خلال 3 أيام فقط.

فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم الأحد الماضي، فرار أكثر من 87 ألفا من الروهينجا من أراكان إلى بنغلاديش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقه.

وطني
هذا رأيي
في زمن الثورة الرقمية: الحاجة إلى تعريف الصحفي وهل هو نفسه في أي زمان ومكان؟

جمال المحافظ: كاتب صحفي

الرأسمال غير المادي والتنمية الجهوية

إدريس الكراوي

الجهات أمام تحدي التشغيل

بقلم: محمد جبريل

صوت و صورة
دفاتر الجهوية بالمغرب
© 2017. جميع الحقوق محفوظة JihatNews.com